الدكتور محمد مهران: يناشد المجتمع الدولى التدخل لوقف الحرب في أوكرانيا

تداعيات الحرب في أوكرانيا اثرت على كافة الدول والاقتصاد العالمي

في بيان له الدكتور محمد محمود مهران المتخصص في تسوية النزاعات الدولية، يستنكر استمرار العمليات العسكرية بين روسيا واوكرانيا، والتي اسفرت آخرها عن اصابة الطراد الحربي الروسي “موسكفا” بـاضرار جسيمة بعد إطلاق صاروخ ضده في البحر الأسود وفقا لاعلان كييف.

وشدد الدكتور ” محمد مهران” في حوار لجريدة اليوم علي ضرورة توقف الحرب في أوكرانيا بالاضافة إلى تدخل المجتمع الدولي لضغط على البلدين من اجل إنهاء الحرب التي لن تجني سوي الخراب، واراقة دماء المدنيين الأبرياء علي حد وصفه.

وأوضح “أستاذ القانون” في الحوار ان كل ما يحدث منذ اندلاع الحرب مخالف لقواعد القانون الدولي ولكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية، فضلا عن مخالفته للقانون الدولي الانساني.

كما أضاف الدكتور “مهران” ان الحرب في أوكرانيا تسببت في تداعيات وخيمة، وعرقلة حركة الملاحة الدولية وتهديدها، مشيرا الي ان كل ذلك اثر بالسلب على الاقتصاد العالمي وما ترتب عليه تأثر حركة التجارة الدولية، وارتفاع أسعار بعض السلع والمنتجات وخاصة الطاقة.

وفى ختام الحوار ناشد الدكتور ” محمد مهران” المجتمع الدولي بضرورة الضغط علي البلدين، ودعوة الرئيسين الروسي والاوكراني للجلوس على مائدة المفاوضات والوصول إلى تسوية سلمية لوقف نزيف الدماء وووقف شامل لإطلاق النار، والعمل وفق مبادئ القانون الدولي.

 

Comments are closed.